الرئيسية / أخبار مهمة / هاشمية من مديرية أمن الدولة: مبادرتنا تصب في مصلحة النازحين والمستضيفين معاً

هاشمية من مديرية أمن الدولة: مبادرتنا تصب في مصلحة النازحين والمستضيفين معاً

 

زار رئيس جمعيتي “بيروت للتنمية الاجتماعية” و”إمكان” السيد أحمد هاشمية، على رأس وفد بيروتي كبير، المدير العام لأمن الدولة، اللواء طوني صليبا، في ثكنة أمن الدولة في الجناح.
وتأتي الزيارة ضمن اطلاق اللواء صليبا لخطة أمن الدولة، لحماية مراكز الإيواء في مدينة بيروت، بالتنسيق مع جمعية “بيروت للتنمية” و”تيار المستقبل”.
وضم الوفد، ممثل مفتي الجمهورية اللبنانية المفتي عبد اللطيف دريان، الشيخ محمود الخطيب، رئيس بلدية بيروت عبد الله درويش، والسادة محمد سعيد فتحة، انطوان سرياني، يسرى صيداني، ربيع دندشلي، سعد الجمل، ورئيس اتحاد العائلات البيروتية محي الدين كشلي والاعضاء منير حافي، ربيع خليفة ومحمد بالوظة، الى جانب الرؤساء السابقين لاتحاد العائلات، محمد امين عيتاني، رياض الحلبي ومحمد عفيف يموت.
وبعد عرض كافة الاقتراحات والوقائع المرتبطة بالخطة، منوقبل اللواء صليبا، شكر هاشميّة أمن الدولة وقال:” أولا أشكر مديرية أمن الدولة بشخص مديرها اللواء صليبا ونائب المدير العميد شقير على استقبالنا بالمديرية تلبية لمبادرتنا”.
وأوضح:” زيارتنا لمديرية أمن الدولة اليوم هي بهدف مواكبة حدث وأزمة، ومواكبة لتداعيات عدوان اسرائيلي أدى الى نزوح أهلنا واخوانا من الجنوب والضاحية والبقاع الى بيروت عاصمتهم وعاصمتنا جميعا، ولأننا نرفض أن نبقى مكتوفي الأيدي اطلقنا كجمعية بيروت للتنمية مبادراتنا تحت عنوان التكاتف كي نقف جنب بعضنا البعض كلبنانيين، واعطاء رسالة للعدو انه غير قادر على تفرقتنا او كسر عزيمتنا”.
وأكد “مبادراتنا توجهت للنازحين والمستضيفين معا في بيروت، سواء عبر مراكز الايواء بدعم انساني ولوجستي وخدماتي أو عبر التوعية وبث روح التكاتف أو بمساندة الحكومة بخطة الطوارئ”.
وأشار هاشمية الى انه “ضمن هذه المبادرات، وحرصا على الأمن في عاصمتنا بيروت، وبتمنٍ مباشر من الرئيس سعد الحريري، سعينا كجمعية بيروت للتنمية وتيار المستقبل لرفع مستوى التنسيق والبحث عن تعزيز الأمن.
ومباركة من سماحة المفتي دريان ودولة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والرئيس تمام سلام، لجأنا لأمن الدولة التي وافقت مشكورة، على الانتشار عند مراكز الايواء وفي بعض النقاط. وحضرنا اليوم لنشهد مع الفاعليات البيروتية المنوعة
على انطلاق العناصر الى المراكز، لدور يصب في مصلحة النازحين والمستضفين وبيروت بكل طوائفها ومكوناتها وسكانها”.
وواصل:” هي مبادرة سعينا لها بتوجيهات من الرئيس الحريري، لتواكب جهودا كبيرة ومشكورة من كل الأجهزة الأمنية والجيش لحماية اللبنانيين ومساندتهم.
وليس غريبا على أمن الدولة هذا الدور، فهي وافقت على اضافة جهودها التي تقوم بها منذ بداية الحرب وأن تعطي المزيد لأجل أمن بيروت، تحت عنوان الوحدة الوطنية ودعم الاستقرار. نقول ان عناصر أمن الدولة هم ابناؤنا وهم لحماية كل النازحين وخدمتهم وايضا لحماية اهل بيروت المتنوعين، وحماية عاصمة اللبنانيين بيروت”.
وقال:” تواصلنا مع كل القوى السياسية والاحزاب التي أعطت دعمها ومباركتها لهذه المبادرة، وعندما نقول كل القوى فنعنيها بكل القوى الفاعلة والحاضرة في العاصمة، وذلك لاقتناعها التام بضرورة حفظ الامن بمرحلة صعبة، خصوصا في هذه الايام التي نشهد فيها على طوابير خامسة تعمل بحثا عن الفتنة”.
وختم هاشمية:” كل الثقة بأمن الدولة ووطنيتها ونشكر اللواء صليبا، ونحن سنواكب هذه المبادرة بشكل يومي مع المديرية ليكون الجميع مرتاحا ونمرر هذه المرحلة على خير. والله يحمي لبنان واللبنانيين وبيروت من شر العدوان الاسرائيلي ومن شر مفتن”.

وتضم المبادرة حماية مراكز الإيواء في مدينة بيروت، بالتنسيق مع جمعية “بيروت للتنمية” و”تيار المستقبل”.

عن كاتب

شاهد أيضاً

عناوين الصّحف الصادرة اليوم الإثنين 21/10/2024

  🗞️ النهار 🗞️ -هوكشتاين “محاصراً” في بيروت -“النهار” تُطلق حملة “كن شريكاً في الإغاثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *